الإثنين , 17 ديسمبر 2018 - 8:45 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

ذكرياتي باند تتألق في حفلها الأخير بساقية الصاوي

بقلم د/ أحمد عبد الصبور 

أحيا المطرب رامي أبو الفتوح قائد فرقة ذكرياتي للموسيقى العربية هو وفرقته مساء أمس الثلاثاء حفلاً غنائياً على مسرح قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك في حضور جماهيري ضخم منقطع النظير من مختلف الجنسيات العربية ، وكان أكثر ما لفت الأنظار في الحفل حضور وفد روسي محب لسماع الموسيقى العربية الشرقية .

وتضمن برنامج الحفل مجموعة كبيرة من الأغنيات الشهيرة التي أمتازت بها الفرقة الفنية عن غيرها ، وهي أغاني من التراث وزمن الفن الجميل لأشهر المطربين أمثال ” أم كلثوم ، محمد عبد الوهاب ، فريد الأطرش ، عبد الحليم حافظ ، محمد فوزي ، شادية ، ليلى مراد ، محمد عبد المطلب ،،، وغيرهم وغيرهم من عمالقة الموسيقى العربية ، كما تضمن الحفل فقرات غنائية خاصة بجيل الثمانينات والتسعينات ،،، وهذا هو الهدف الحقيقي والدور التي تسعى ورائه الفرقة وهو إحياء الذكريات الجميلة والإرتقاء بالذوق العام وإسعاد الجمهور بكل ما يحمل من ذكريات جميلة .

وفي حديث خاص مع المطرب رامي أبو الفتوح مؤسس وقائد فرقة ذكرياتي للموسيقى العربية قال :

إن من إهتمامات فرقة ذكرياتي للموسيقى العربية هو تقديم أفضل ما لدينا لكي نعّلم الأجيال القادمه أننا أمة لها تاريخ و أصول في عالم الموسيقى و أيضاً هدفنا الرئيس هو إسعاد الجمهور .

وقد تم تأسيس الفرقة يوم 26/9/2010 ،  والفريق يتكون من مجموعة من الأصوات العاشقة للطرب العربي الأصيل ( رجال وسيدات ) التي تمتلك مهارات عالية فى الآداء الغنائي .

كما تضم الفرقه مجموعة من العازفين المهرة في الآداء العزفي على الآلآت الشرقية المختلفة .

وتشتهر الفرقه بتقديم مجموعة من الأعمال الغنائية المتميزة ، و تهتم بالقوالب الغنائية المختلفة (دور – موشح – مونولوج ) (قصيدة  –أغاني دينية  – أغاني وطنية ) وكذلك ( أغاني المناسابات –  والصورة الغنائية) .

وأنا كقائد للفرقة أعتمد على النوتة الموسيقية فى تدريب الفريق سواء فى الآداء العزفى أو الآداء الغنائي مما يجعل إخراج العمل الفني إخراجاً سليماً فيه إبداع و بالتالي يكون مرضياً لذوق المتلقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *