الجمعة , 22 مارس 2019 - 9:13 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
smartcapture

حرصنا على نقل الجانب الثقافي السعودي ؛ الملحقية الثقافية تشارك يوم الشعوب في جامعة القاهرة

القاهرة – عمرو عبدالرحمن  

شاركت الملحقية الثقافية بتجهيز جناح للطلبة السعوديين الدراسين بالكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة بحضور ممثلي عن الملحقية الثقافية .

 

تؤكد الملحقية على اهمية المشاركة في الفعاليات الثقافية لإيصال رسالة المملكة الحضارية والثقافية الي شعوب العالم الذي يتحقق بمد جسور التواصل والتعاون بالمحافل الثقافية بصورها المتعددة وبدعم وتشجيع الطلبة بالمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تقيمها الجامعات المصرية وكل ما له علاقة بتوطيد وإثراء العلاقات الثقافية بين البلدين.

 

جذب الركن السعودي اهتمام ضيوف الحفل  بما قدمه من عرض مميز للتراث السعودي والقهوة العربية والتمور والمأكولات الشعبية السعودية ، ، وصور تراث المملكة السعودية والالبسة التراثية التي حظيت باهتمام الجمهور ، كما وزعت مطويات تعريفية عن المملكة وعرض صور للمشاريع الحديثة .

 

من جهتها عبرت  أ.د هبة نوح نائب رئيس جامعة القاهرة إعجابها بالمعروضات والانشطة السعودية التي اسهمت بالتعريف بتاريخ وثقافة المملكة وتطورها المستمر ، وشكلت عاملاً رئيسيا في نجاح احتفالية يوم الشعوب ، مؤكدة أن الطلبة السعوديين متميزون وحريصين على انجاز مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه. وأوضحت أن هذا اليوم هو يوم مميز التعارف والتعايش بين الشعوب والحضارات ، يقدمون تراثها وأهم ما يميزها من عادات وتقاليد وثقافات و أن الحفل يعد فرصة لزيادة الوعي العلمي والثقافي لدى الطلاب من خلال لقاء نظرائهم من مختلف الدول.

 

 

 

حفظ الله مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *