الأحد , 24 أكتوبر 2021 - 7:07 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

بيان إعلامي من المجموعة 73 مؤرخين حول كارثة إحتفالية جامعة المنصورة يوم 11/10/2021

د. أحمد عبد الصبور

((( نص البيان كما نشر وبدون أي تعديل )))

نظمت جامعة المنصورة حفل كبير وعرض عسكري لطلبة الكلية بخصوص ذكري حرب أكتوبر ………….. واخد بالك معايا ………… ذكري حرب أكتوبر …………… وتمت دعوتنا رسمياً لتكريم 2 من أبطال حرب أكتوبر وتكريم المجموعة 73 مؤرخين …………… تمام كده ؟؟؟ مركز معايا …. لا مش تمام
مش تمام خالص
لية بقى ………. هقولك
لما تعمل إحتفالية لتكريم أبطال حرب أكتوبر يبقى أبطال حرب أكتوبر ضيوف شرف – حتى لو جه المحافظ ولو جه مدير الأمن ومدير المخابرات … إلخ إلخ … من ضيوف الشرف الكرام – يظل الحفل معمول لتكريم مين ؟
أبطال الحرب ………….. صح ؟

طب أيه اللي حصل ؟
تم إستقبالنا – إستقبال محترم جداً في مكتب رئيس الجامعة فقط .
تم إلغاء محاضرة أبطال الحرب …………… ملهاش لازمة ….
تم إلغاء جلوس أبطال الحرب في الصف الأول ولم يكن لهم مقاعد في المنصة …………… وقعدنا نجيب كراسي من هنا ومن هنا علشانهم وجلسوا في الصفوف الخلفية وسط الجميع .

لم يتم ذكر وجود أبطال من الحرب في المنصة وكأنهم غير موجودين ، أي أن آلاف الطلبة الذين حضروا الإحتفال لم يعرفوا بوجودهم أصلاً …

وفي قاعة الإحتفالات لم يتم جلوس الأبطال في الصف الأول ولم يتم تحديد أماكن لجلوسهم بالشكل اللائق –
وتم عرض فيلم توثيقي رائع لقوات الشرطة بما إننا في ذكري حرب أكتوبر 🙂

لم يتم عرض أي مادة فيلمية للأبطال والتي قدمتها المجموعة 73 مؤرخين سابقاً بالفعل بالتنسيق مع أحد أعضاء المجموعة داخل الجامعة .

تم تكريم الأبطال وسط هوجة التكريمات التي حدثت بدرع الجامعة بدون كتابة أسمائهم على الدرع أو أي ذكر لهم ( درع من أبو 100 جنية معمول للكل زي بعضة ) .

لم يتم تكريم اللواء ” حاتم عبد اللطيف ” أحد أبطال الفرقة 16 مشاة وأحد أبطال معركة المزرعة الصينية ولم يتم ذكر اسمه أصلاً .

تم عرض فيلم عن مشروع حياة كريمة .

أخيراً تم منح كل بطل 3 دقائق لإلقاء كلمة لشكر رئيس الجامعة .

المحصلة … أنصرف الأبطال في نصف الإحتفال غير راضيين بالمرة عن طريقة الإحتفال الذي من الممكن أن يكون لأي مناسبة أخرى وعلى هامش الإحتفال تكريم 2 من أبطال الحرب …….. في إحتفالية لا تليق بجامعة المنصورة التي تعودنا منها أفضل من ذلك بكثير في السابق .

الهدف ….. إحنا مش مسافرين من القاهرة للمنصورة لكي نكرم أبطال إحنا مسافرين لنقل البطولات للطلبة وزرع الوعي والإنتماء بهم وهو ما لم يحدث .

فمن بين آلاف الطلبة المتواجدين بالإحتفال لم يعرف أحد أن وسطنا أبطال من حرب أكتوبر أو دورهم أو ماذا قدموا لمصر لكي يكونوا قدوة لهؤلاء الطلبة … فما أكثر الدروع وشهادات التقدير التي مع الأبطال ورغم كبر سنهم إلا أنهم مازالوا يحاولون مساعدتنا في نقل بطولاتهم للأجيال القادمة .

وعليه ….. توقف المجموعة 73 مؤرخين التعامل مع جامعة المنصورة لحين تقديم إعتذار رسمي للأبطال وللمجموعة 73 مؤرخين عن التجاهل الذي تم في الإحتفالية لأبطال الحرب وللمؤسسة وسوء التنظيم وعدم تقدير قيمة وقامة من دافعوا عن تراب مصر وسوء التعامل مع فريق المجموعة 73 مؤرخين الذي لم يتم حتى الإشارة لأي مجهود لهم في التنظيم والتنسيق …….

مش دي مصر اللي بنحلم بيها ، الإهتمام الإعلامي بالمحافظ ومدير الأمن وبطل الكيك بوكس ، واجب ومطلوب لكن قيمة وقامة أبطال حرب أكتوبر أكثر بكتير من أي مسئول تنفيذي حالي ….

رابط الإحتفالية تشوفوا بنفسكم الكارثة ولو جدع تطلع صورة أبطال الحرب وسط جموع الناس …
https://www.facebook.com/MansouraUniversityOfficial/posts/4362173987184711

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *