السبت , 6 يونيو 2020 - 4:51 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

بشائر الخير 3 : مشروع قومي عملاق جديد يفتتحه القائد عبدالفتاح السيسي …

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مشروع بشائر الخير ٣ بمحافظة الإسكندرية وذلك ضمن مشروع التطوير الحضاري العملاقة بكافة ربوع جمهورية مصر العربية.

يعد مشروع بشائر الخير 3، غرب الإسكندرية، أحد أهم مشروعات تطوير العشوائيات، التى يتم  تنفيذها من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، على أرض الإسكندرية، وبعد نجاح مشروع بشاير الخير 1 و2، تشهد الإسكندرية افتتاح بشاير الخير 3، و نستعرض فى الفيديو التالى الأهمية الاقتصادية والمجمتعية لأحد أهم المشروعات القومية التى تتم على أرض الإسكندرية، والتى تحولت إلى منطقة حضارية..

 

ويأتى مشروع بشاير الخير 3 استكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة “مأوى الصيادين” العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏

والمنطقة الاستثمارية تضم ١٦ بلوك استثماري يشمل البلوك الواحد دورين تجاري أرضي محلات والأول مول بإجمالي مساحة ٢٨ ألف متر مربع و١٢ دور سكني بإجمالي ١٥٣٦ وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة السكنية ٩٠ مترا، كما يضم ١١ قاعة متعددة الاغراض من بينهم ٨ قاعات بمسطح حوالي ١٠٠٠ متر مربع و٣ مسطح حوالي ٢٠٠٠ متر مربع ، بالإضافة إلى ٣٩ مسطحا تجاريا مختلف المساحات بمتوسط ١٧٥ متر مربع بالواجهة الأمامية أسفل قاعات الأفراح، و٦٤ مسطح تجاري مختلف المساحات بمتوسط ٣٠ متر مربع بالواجهة الخلفية أسفل قاعات الأفراح وألف باكية جراج انتظار سيارات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

= المشروع في أرقام

 

1ـ تم إنجاز المشروع فى عامين ونصف العام؛ على مساحة 105 أفدنة، وشارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

2ـ تتكون المنطقة السكنية ببشاير الخير 3 من 100 بلوك سكنى بعدد 200 عمارة وبإجمالى نحو 10624 وحدة سكنية

3ـ الوحدات السكنية تسع نحو 53120 فردا 

4ـ  تبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 مترا؛ وتضم 3 حجرات وحمام ومطبخ وصالة و2 بلكونة

5ـ سيتم تسلم الوحدات السكنية لأهالى المناطق العشوائية المحيطة مثل منطقة مأوى الصيادين

6ـ  سيتم منح الوحدة السكنية بالإيجار  مقابل 250 جنيها شهريا، أو توفير المساعدة بقيمة الإيجار لمن تتطلب حالته الاجتماعية وظروفه الاقتصادية ذلك

7ـ إجمالى المسطحات التجارية بالمنطقة الاستثمارية تصل إلى 110 آلاف و854 مترا

8ـ المنطقة الاستثمارية على مساحة 30 فدانا وتضم 16 بلوك استثمارى، يشمل البلوك الواحد دورين تجارى أرضى محلات والأول مول بإجمالى مساحة 28 ألف متر مربع

9ـ  يضم المشروع مسجدا كبيرا وكنيسة وملاعب رياضية ومجمع مدارس ومنطقة خدمات

 10ـ  التنسيق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتوفير محال تجارية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

  • رسائل الرئيس للمصريين

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

حملت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم خلال افتتاحه، مشروع التطوير الحضاري “بشائر الخير 3” بمحافظة الإسكندرية، والذي ضم 10 آلاف و624 وحدة سكنية عددًا من الرسائل للمواطنين وأجهزة الدولة والأطقم الطبية، ومن أبرز رسائل الرئيس السيسي:

 

فيروس كورونا

أكد الرئيس السيسي، أن أزمة فيروس كورونا تُدار بشكل مهني وعلمي، ويجب الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لتقليل أعداد الإصابات قدر الإمكان.

 

وحذر الرئيس السيسي، لأن القدرات المتوفرة لدينا يتم توجيهها إلى علاج أمراض أخرى بجانب كورونا.

 

وأكد أن الدولة المصرية لديها القدرات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن هذه القدرات مثل أجهزة العناية المركزة وأجهزة التنفس، يتم استخدامها أيضا للأمراض الأخرى وباقى الأزمات الصحية بالإضافة إلى أزمة كورونا.

 

كما أكد الرئيس السيسي، اننا نتعامل مع كورونا وباقي الأزمات الصحية، موضحا أن معدلات الزيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا تطور طبيعي ومن الممكن أن تكون أقل أو أكثر حسب جدارة تصرفات الشعب.

 

ونصح الرئيس السيسي، المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد وزيادة المناعة خلال هذه الفترة الحرجة، مشيرًا إلى أن الرياضة والتغذية السليمة هي الحل حيث قال: لابد من الاهتمام بالرياضة والطعام الصحي لزيادة المناعة في مواجهة كورونا

 

أكد السيسي، أنه لدينا القدرات الصحية لمواجهة كورونا.. ولكننا نواجه معه الأمراض الأخرى، قائلا :”احنا مخوفناش حد من أول أزمة كورونا..بس خلوا بالكم”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

وتعليقًا على أزمة التكليف بين الأطباء ووزارة الصحة قال الرئيس: سامع فيه جدال في تكليف الأطباء من فضلكم، ده وقت يجب التكاتف فيه مع مصر لمواجهة هذا الأمر، ولكم مني كل الشكر والتقدير.

 

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر للأطقم الطبية، مؤكدا أن سلوك المواطنين هو ما سيحدد حجم الزيادة في الإصابات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

تطوير

 

أكد الرئيس السيسي، أنه لا توجد دولة تسمح ببناء عمارة أو منشأة من 14 دورًا بدون أى مرافق، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراء قانونى لمن يقوم ذلك.

 

وقال الرئيس السيسي:” لما جينا نتكلم على محور المحمودية من سنتين كان رد فعل الرأي العام مش مستريح، وده مقدر، لكن ليه بنعمل المحور ده لأن مش ممكن أتكلم على مجتمعات عمرانية جديدة من غير بنية أساسية من ضمنها الطرق”.

 

وأكد الرئيس السيسي: اللي بيبنوا مخالف لو ملقاش حد يشتري منهم مكنوش بنوا تاني.

 

وتابع الرئيس: واحنا في المحمودية لقينا 35 جامعا على حرم الطريق ويقولوا ازاى تشيلوا الجوامع؟. متسائلا طب انت ازاى بتحط جامع على حاجه مش بتاعتك؟.

 

كما أكد الرئيس السيسي، أن الهدف من محور المحمودية تجهيز الإسكندرية لمشروعات تنموية مرحبا بالمستثمرين والمطورين.

 

وأكد الرئيس السيسي أن المحافظ رئيس دولة في محافظته وعليه اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة التجاوزات والتعديات على أراضي الدولة.

 

ناشد الرئيس السيسي، المحافظين ومديري الأمن بالنزول إلى الشوارع لرصد المخالفات والتعديات على الأراضي.

 

الشهداء

في لفتة إنسانية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة والصحة والقضاء على أحياء ومدارس وشوارع المدن الجديدة التى يتم افتتاحها.

 

حفظ الله قائد مصر وجيوشها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *