الخميس , 18 أكتوبر 2018 - 2:55 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

بالصور والفيديو رهيب ؛ ما هي الكابالا ولماذا يري اليهود أنفسهم أبناء الله !؟

شجرة الحياة المقلوبة أحد رموز الطقوس الباطنية التلمودية

بقلم/ كامل عشري

” الكابالا ” مذهب صوفي يهودي باطني أي أنه يفسر التوراة تفسيرا باطنيا من خلال حساب الجمل والأعداد ومن خلال استخدام بعض أنواع السحر لفك الشفرة.

هذه الفرقة تسيطر على جميع الحركات السرية والفرق الباطنية ولوسيفر / الشيطان هو المسيطر السري على هذه الفرقة الثيوصوفية.

وتدين الثيوصوفية بالولاء لـ”مايتيريا” أو (المسيح الدجال)

والكابالا يؤمنون أن الله يحل في الطبيعة وفي الإنسان (الواحدية الكونية/ وحدة الوجود يعني أن الله موجود في مخلوقاته ولو حجر وبشر وخنزير – حاشا لله عز وجل).

والله بالنسبة لهم ليس فقط خالق للكون بل هو الكون ذاته وهدف اليهودي المخلص هو التوحد مع الله بسلسلة من الرياضات النفسية كالزهد لدرجة تعمد الفقر والحرمان من الزواج، لأنهم إذا توحدوا مع إلههم يكونوا أشباه آلهة وبذلك يكون الخلاص حسب معتقدهم !

هم يعتقدون أيضا أن هناك توراتان .. احداهما ظاهرية مكتوبة بنار سوداء وهي التوراه الحرفية وأن هناك توراة باطنية كتبت بنار بيضاء وهي التي توصلوا إليها بحساب الجمل والأعداد، وهي التي كتبوها في ” التلمود المكتوب بالسريانية “.

الله – في فلسفتهم كان عدم ثم حدثت له التجليات العشرة

التجلي الأول : التاج الأعلى أو الأب الكوني .. تجلي مزدوج لاله مذكر (الحكمة) واله مؤنث (الفهم)

توالت التجليات حتى يصلوا لما يسمى بالتجلي العاشر والذي يسمونه بالتجلي النوراني مالكوث .. وتعني عندهم جماعة بني إسرائيل !

هم يرون “الله” على شكل عشر أجزاء .. وهم يرون أنفسهم جزء من الله وأنهم خلقوا من مادة خلقها الله وحل الله في هذه المادة لذلك يرون أنهم (( أبناء الله )).

أما باقي البشر فلا.

                                      

هم يرون أن الله مشتت .. طالما هم مشتتين .. والخلاص لا يكون إلا بعودتهم للأرض المقدسة لبتجمعوا فيها ويكون الاله قد تجمع من جديد بذاته وهذا هو الخلاص عندهم.

يرون أن ” ماتيريا ” هو المسيح المخلص في إعتقادهم .. وهو في الحقيقة المسيح الدجال الذي سيقودهم إلي أن يكونوا ملوك العالم.

                      

 

حفظ الله مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *