الجمعة , 28 فبراير 2020 - 2:32 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

بالصور : مشروعات تطوير عزبة الهجانة بعيون مصر القاهرة …

مصر القاهرة – القلم السياسي
أبرزت صحف مصر القاهرة، الصادرة صباح اليوم السبت، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعات تطوير “عزبة الهجانة” ، بالإضافة إلى عدد من قضايا الشأن المحلي.

Image may contain: 3 people, people standing and shoes

الأهرام:

ذكرت صحيفة (الأهرام) أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام، بعد ظهر أمس، بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة في منطقة الكيلو 4.5 بطريق السويس بواسطة الشركة الوطنية للطرق واستغلال المناطق المتاحة أسفل كوبري الجيش في رفع المعاناة عن قاطني المنطقة البالغ عدد سكانها نحو 3 ملايين نسمة وذلك من خلال إنشاء مواقف للسيارات والنقل العام والجماعي ومحال تجارية بأنشطتها المختلفة ومناطق ترفيهية ورياضية لخدمة شباب المنطقة بالإضافة إلى إنشاء نقاط شرطة عسكرية ومدنية ومرورية لخدمة أهالي المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس وجه باستقطاع مساحة من إحدى الوحدات العسكرية لمصلحة تطوير أحد شوارع المنطقة لتسهيل تقديم الرعاية الأمنية والطبية بالمنطقة وإجراء عمليات رصف الطرق المحيطة لتسهيل حركة انتقال المواطنين الداخلية.

Image may contain: 4 people, people standing and outdoor

أخبار اليوم:

من جانبها ، ذكرت صحيفة (أخبار اليوم) أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام، بعد ظهر أمس بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة في منطقة الكيلو 4.5 بطريق السويس .

وقام السيد رئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة بمنطقة الكيلو 4.5 بطريق السويس والتي تتم بواسطة الشركة الوطنية للطرق واستغلال المناطق المتاحة أسفل كوبري الجيش لصالح رفع المعناة عن قاطني المنطقة والبالغ تعداد سكانها ما يقرب من ٣ مليون نسمة.

وذلك من خلال إنشاء مواقف السيارات والنقل العام والجماعي ومحال تجارية بأنشطتها المختلفة وكذا مناطق ترفيهية ورياضية لخدمة شباب المنطقة بالإضافة إلى إنشاء نقاط شرطة عسكرية ومدنية ومرورية لخدمة أهالي المنطقة.

كما أمر باستقطاع مساحة من احد الوحدات العسكرية لصالح تطوير احد شوارع المنطقة لسهولة تقديم الرعاية الأمنية والطبية بالمنطقة وكذا وجه سيادته بإجراء عمليات رصف الطرق المحيطة للتسهيل حركة انتقال المواطنين الداخلية.

Image may contain: 4 people, people standing

الجمهورية:

بدورها، ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بتوفير أحد المحال لمواطنة من الباعة الجائلين وعلاجها على نفقة الدولة وتقديم الرعاية الصحية الفورية لها، حيث تصادف تواجدها خلال تفقده اليوم الجمعة، لأعمال التطوير التى تتم بمنطقة عزبة الهجانة.

 ونشرت الصفحة الرسمية لمتحدث رئاسة الجمهورية، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “أثناء مرور السيد الرئيس تصادف تواجد إحدى المواطنات من الباعة الجائلين، حيث أمر سيادته بتوفير أحد المحال لممارسة نشاطها وكذا أمر بعلاجها على نفقة الدولة وتقديم الرعاية الصحية الفورية لها”.

 وكانت عزبة الهجانة من المناطق المهملة منذ عشرات السنين ولم تقدم لها أي نوع من الخدمات وانتشار العشوائية وافتقادها للبنية التحتية.

 

حفظ الله مصر
نصر الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *