الأربعاء , 8 أبريل 2020 - 9:19 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

بالصور رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب يشاركان في إحتفال سفارة الكويت في مصر بالعيد الوطني للكويت

د/ أحمد عبد الصبور

شارك الدكتور ” مصطفى مدبولي ” رئيس الوزراء ، والدكتور ” على عبد العال ” رئيس مجلس النواب ، في إحتفال سفارة الكويت في مصر بالعيد الوطنى للكويت بحضور السفير ” محمد صالح الذويخ ” سفير دولة الكويت في مصر ، وبمشاركة عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة .

وخلال كلمته في الإحتفال ، أكد ” محمد صالح الذويخ ” سفير دولة الكويت في مصر ، على عمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية على مستوى القيادتين السياسيتين والشعبين الشقيقين .

وأعرب السفير ” محمد صالح الذويخ  ” عن سعادته لحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور ” مصطفي مدبولي ” ووجه الشكر له والضيوف المشاركون بإحتفالية العيد الوطني لدولة الكويت التاسعة والخمسين .

وأضاف ” محمد صالح الذويخ ” خلال كلمته بإحتفالية العيد الوطني وتحرير الكويت أن الوطن عاد بالكامل بإكليل النصر بسواعد الشهداء وأشقائنا العرب من 29 عام .

وقال أن الإحتفالية لها مذاق خاص لأنها على أرضه مصر  ” أرض الكنانة ” الذي بادلها الجميع مشاعر الحب والود من الخليج إلى المحيط .

وتابع سفير الكويت : ” لابد لنا أن نذكر المواقف الكثيرة لمصر تجاه الكويت والداعمة لها في كل الأوقات ” .

وأشار إلى أن العلاقة بين مصر والكويت علاقة متميزة ولها تاريخ … لافتاً إلى أن الكويت تشرفت بزيارة للرئيس ” عيد الفتاح السيسي ” رئيس جمهورية مصر العربية وأعقبتها زيارة لرئيس وزراء الكويت السابق وهذا يبين مدى العلاقة بين البلادين .

وأضاف السفير الكوينى : ” لا يسعني إلا أن أؤكد بفخر أن العلاقة بين مصر والكويت ماضية على درب التقدم والإزدهار والعلاقات المميزة بين البلدين ” .

حضر الإحتفال وزير التموين ” على مصلحى ” ، وزيرة التضامن ” نيفين القباج ” ، والسفير ” حسام ذكى ” الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية ، ووزير الثقافة الأسبق ” فاروق حسنى ” ، ووزير الرياضة الأسبق ” خالد عبد العزيز ” ، والأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق “ عمرو موسى ” ، ورئيس مجلس الوزراء الأسبق ” عصام شرف ” ، والوزير ” محمد العرابي ” وزير الخارجية الأسبق ، وعدد من السفراء العرب والأجانب في مصر ، فضلاً عن رجال الفن والثقافة والإعلام .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *