الجمعة , 14 ديسمبر 2018 - 11:31 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

بالصور إحتفالية أكتوبر 2018 المحبة والسلام بالكنيسة الإنجيلية بالإسعاف تدعوا الشعب المصري بالتمسك بالوحدة الوطنية والتصدي للإرهاب والشائعات

د/ أحمد عبد الصبور

شهدت قاعة إحتفالات الكنيسة الإنجيلية بالإسعاف إحتفالية كبري بمتاسبة إنتصار حرب أكتوبر تحت عنوان ( اكتوبر ٢٠١٨ المحبة والسلام )
جاءت تلك الإحتفالية تحت رعاية الرئيس الشرفي لمؤسسة نبراس الخيرية الحاج طه العشري وإشراف عام من الدكتورة نيفين جميل رئيس مؤسسة نبراس السلام للتنمية ، وبالتنسيق مع حركة الرقابة الشعبية برئاسة السيد المستشار هاني الجمل ، وبمشاركة حزب مصر الثورة برئاسة دكتور حسين أبو العطا .

جاءت كلمة القس فرانسيس فهيم راعي الكنيسة مرحباً بالحضور ومعبراً عن سعادته بروح الوحدة التي نعيشها سوياً مسلم ومسيحي ، وموضحاً أن روح المحبة التي أوصت بها الأديان السماوية هي التي جمعت المسلم والمسيحي في خندق واحد وهذا هو سبب النصر .

 ثم جاءت بعده كلمات كبار شيوخ الأزهر الشريف من الحاضرين وجاء في أهمها : 

بأنهم دعوا فيها بأن المحبة والسلام هم من جمعوا محمد وجرجس في ميدان القتال ، وكل منهم ينظر كيف يحمي ظهر أخيه ، فالأثنين جمعهم هدف واحد هو الحفاظ علي أرض الوطن ، فعدم التفرقة في الفرق والدين يجمعنا في حب الوطن ، وأستشهدوا بالقول الشهير الذي قال فيه البابا شنودة ” مصر وطن يعيش فينا … ليس وطن نعيش فيه ” .

حضر الإحتفالية عدد كبير من قامات القسس وشيوخ الأزهر وقيادات القوات المسلحة الشرفاء والسادة سفراء السلام والنوايا الحسنة وأعضاء ومنسقي حركة الرقابة الشعبية من محافظات عديدة ، مع مشاركة كثيرة من المؤسسات والجمعيات الخيرية وأبرزهم مؤسسة المجموعة 73 مؤرخين .

وقام فريق كورال الهيئة الوطنية للإعلام يقيادة الموسيقار سمير يحيى بتقديم باقة رائعة من أجمل الأغاني الوطنية الحماسية في حب مصر .

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير والدروع علي السادة الحضور من رجال القوات المسلحة وأبطال حرب أكتوبر وأعضاء الحركة والكنيسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *