الإثنين , 23 نوفمبر 2020 - 4:01 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

انطلاق فعاليات ملتقى المونتسوري التدريبي الترفيهي الأول على ضفاف النيل

 

كتب – محمود الهندي

صرحت هايدي طاهر الباحثة في السياسات العامة وحقوق الطفل في مصر أن مؤسسة EGF Egypt للتدريب والاستشارات أخذت على عاتقها رسالة نشر ثقافة حقوق الطفل ورفع الوعي المجتمعي بقيمة احترام الطفل كما كفله القانون المصري والمعاهدات الدولية والحفاظ على حقة في الحياة والبقاء والنمو وحمايته من كافة أشكال العنف والضرر والاساءة البدنية او المعنوية أو الجنسية أو الاهمال أو التقصير .

تقيم المؤسسة سلسلة من المؤتمرات والملتقيات احتفالاً بيوم الطفل العالمي .

وذلك تنفيذاً لتوصيات المؤتمر الدولي الأول للمونتيسوري والطفولة المبكرة في مصر اكتوبر 2020م المقام بالمجلس العربي للطفولة والتنمية بالقاهرة .

سيتم غدا عقد ملتقى المونتيسوري الأول التدريبي الترفيهي برئاسة الباحثة هايدي طاهر يوم السبت 21 نوفمبر 2020م في نادي القاهرة الرياضي على ضفاف النيل وسوف سيكون عنوان الملتقى ” التعليم من أجل السلام ”

أجندة الملتقى متنوعة ما بين جلسات تأمل ومحاضرات قصيرة وورش عمل فنية وموسيقية وحركية رياضية
تعكس طبيعة فلسفة منهج المونتيسوري كمنهج عملي وتربوي له فاعلية في تربية وتعلم الأطفال وبين التعلم بالألوان والموسيقى والممارسة الرياضية والألعاب التربوية للتعلم ، كما حددنا محور مهم جداً وهو ربط علوم الطاقة الحيوية بعلاج أطفال التوحد .

حددت الباحثة هايدي طاهر رسالتها في تمكين المرأة والطفل ومناقشة انجازات المرأة من الناحية الدبوماسية والسياسية والتشريعية فيما يخص الطفولة المبكرة في حضور د.منى عبدالله النائبة في مجلس النواب المصري لسنه 2020م

وذلك حرصا منها على تنشئة طفل مصري وطفل العربي بأعلى المعايير التربوية العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *