الإثنين , 23 نوفمبر 2020 - 3:56 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

النادي الأهلي بطل الدوري ونجم الأرقام القياسية التاريخية … [بالصور]

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في إنهاء بطولة الدوري العام في المركز الأول برصيد 89 نقطة، محققا رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا بالوصول إلى أعلى عدد من النقاط في موسم واحد على مدى تاريخ المسابقة منذ انطلاقها في موسم 1948-1949.

فوز الأهلي على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة مساء اليوم في ختام مسابقة الدوري مكن الفريق من تحطيم رقمه المسجل باسمه في سجلات البطولة، الذي حققه في موسم 2017-2018 عندما تمكن من حصد 88 نقطة.

وكان الفريق الأول لكرة القدم قد تمكن من حسم لقب بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات كاملة، وللموسم الخامس على التوالي، وللمرة الـ42 في تاريخه.

وخاض الأهلي هذا الموسم 34 جولة، حقق الفوز في 28 مباراة، واكتفى بالتعادل في 5 مباريات، وتلقى هزيمة وحيدة، ليصل إلى النقطة 88 من إجمالي 102 نقطة.

يذكر أن الأهلي تمكن من تحقيق الفوز على حساب طلائع الجيش، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من بطولة الدوري الممتاز.

بذلك يكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في الوصول إلى الفوز رقم 28 في النسخة 61 من بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك بعد تغلبه مساء اليوم على فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في ختام مسابقة الدوري.

بهذا الفوز يواصل الأهلي التأكيد أنه الفارس الأوحد لبطولة الدوري الممتاز، بعدما نجح في معادلة رقمه القياسي المسجل باسمه في تاريخ المسابقة، كأكثر الفرق تحقيقًا للفوز في موسم واحد بالبطولة، وهو نفس الرقم الذي حققه الفريق في موسم 2017-2018.

وكان الفريق الأول لكرة القدم قد تمكن من حسم لقب بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات كاملة، وللموسم الخامس على التوالي، وللمرة الـ42 في تاريخه.

لعب أحمد فتحي، مباراته الأخيرة بقميص النادي الأهلي بعد مشاركته في مواجهة طلائع الجيش التي فاز بها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في ختام منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقام الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، باستبدال أحمد فتحي في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لينال تحية الجميع في ملعب استاد “الأهلي we السلام”.

وغادر فتحي اللقاء وسط وقوف الجميع في الملعب والمدرجات وتحت التصفيقات الحارة من زملائه والجهاز الفني للأهلي.

 

نصر الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *