السبت , 25 يناير 2020 - 9:20 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

المناورة قادر 2020 .. الجحيم ينتظر اعداء مصر بأحدث الأسلحة .. و الجيش حصن الهيبة للوطن

كتب – عاطف عبد الستار

من ظن أن الباطل سوف ينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله .. يستعرض الجيش المصري في مناورة قادر 2020 حاليا قوته الهائلة بأحدث الأسلحة وكأنه فى حرب حقيقية مما جعل الفئران تختبئ في جحورها.


ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي  غدا قاعدةبرنيس العسكرية اكبر قاعدة عسكرية فى الشرق الاوسط وافريقيا وسيتم رفع العلم المصري عليها..انها الرسالة العملية والحقيقية لكل الأتجاهات الإستراتيجية الأربعة وما بينهما .

تأتى المناورة ” قادر 2020″ فى ظل ما وصلت إليه تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من روح قتالية ومعنوية عالية وقدرة عالية على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها .

قادر 2020 مناورة فى صورة حرب متكاملة بمشاركة القوات الجوية والبحرية والبرية والدفاع الجوي عبر إستخدام أحدث الأسلحة والذخيرة الحية ولا ينقصها غير العدو الذي سيهزم أمام قدرة وإرادة جيش مصر .

لا يظن عدو أنه عندما يشاغب في الشمال ستكون هناك ثغرة بالجنوب أو أنه عندما يتسلل من الشرق ستصرف التركيز عن الغرب ..أو أنه عندما يمرق في البحر سيختلي بالبر ..أو عندما يحفر في الأرض سيغفل عنه الجو ..

المناورة قادر 2020 رسالة تظهر قوة حقيقية مصرية خالصة مستغنية عن متجنس أو متعاقد أو متطفل ..بدون قوة يتغطرس عليك الدهماء وبدون قوة تتطفل عليك الغوغاء .

0

وفى خلال انشطة المناورة ترى الإمداد الجوي الاستراتيچي لسلاح المظلات .. و فيه تظهر مدرعات و عربات محملة بأعتي اساليب التسليح و التجهيزات العسكرية يتم قفذها بواسطة رجال المظلات الابطال من المروحيات المجهزة في لقطة لن تراها الا في اقوي الجيوش العالمية مثل امريكا و روسيا و الصين الهند و البرازيل و فرنسا.

و في نفس اللقطة تظهر خراطيم تمويل المقاتلات في الهواء .. بحيث يمكن لطائرة مقاتلة تمد بالوقود لمقاتلة اخري في نفس الوقت بالجو .

و للعلم سلاح المظلات في الجيوش العالمية اغلي سلاح من حيث التكلفة علي المعدات و التدريبات و السلاح الخاص به .

فى إطار تنفيذ الأنشطة التدريبية للمناورة ” قادر “2020” نفذت عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين والمنطقتين المركزية والجنوبية عدداً من الأنشطة القتالية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة .

بدأت الأنشطة التدريبية برفع حالات الإستعداد القتالى والإصطفاف والتفتيش للعناصر المشاركة تلاها تنفيذ عناصر الجيش الثانى الميدانى عدد من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء وكذا تكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات مع إتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحى لقناة السويس وساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.

كما قامت عناصر الجيش الثالث الميدانى بتنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية ومداهمة البؤر الإرهابية بمناطق وسط سيناء مع الإستمرار فى تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدى وتأمين سواحل خليج السويس وخليج العقبة بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية وتأمين الأهداف الحيوية والمقاصد السياحية بوسط وجنوب سيناء .

وفى إطار خطة الفتح الإستراتيجي لوحدات المنطقة المركزية العسكرية بالتعاون مع هيئات وإدارات القوات المسلحة قامت عناصر من المنطقة المركزية العسكرية برفع درجات الإستعداد القتالى تضمنت إصطفاف للقوات المشاركة وتنفيذ إجراءت التحميل والفتح الإستراتيجى لمعاونه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

كما نفذت إحدى وحدات المنطقة المركزية مشروع تكتيكى بجنود مع الرماية بالذخيرة الحية أظهر مدى ما تتمتع به وحدات المنطقة المركزية العسكرية من كفاءة تدريبية عالية.

كما قامت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية برفع درجات الإستعداد وتنفيذ مشروع تكتيكى مع الرماية بالذخيرة الحية مع تأمين الحدود الجنوبية مع دولة السودان ودولة ليبيا وتنفيذ العديد من الأنشطة داخل نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية .

ونفذت عناصر من الدفاع الجوى العديد من الرمايات لمعاونه أعمال القوات على كافة الإتجاهات .

اسود الجيش المصرى تزئر وتثير رعب الأعداء

خلال فعاليات المناورة قادر 2020 ترى اسود الجيش المصرى تزئر ليبقي صوتهم يثير الرعب في نفوس العثمانيين ومنبطحيهم.

عندما أظهرت مصر اظهرت قوتها بالمناورات الأخيرة وخاصة مناورة قادر وظهور الميج 29 لأول مرة واستخدام الذخيرة الحية والإبرار وتدريبات الاستيلاء على وتأمين رأس الشاطئ.

وفى مناورة قادر 2020 التي تنفذها القوات المسلحة المصرية ترى :

الظهور الأول من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام مقاتلة MiG-29M/M2 المصرية المُعدّلة النسخة البحرية (MiG-35) والتي تتطابق مع الـMiG-35 الروسية .. سرب من مقاتلات داسو رافال (بالفرنسية: Dassault Rafale) طائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل “الرابع والنصف.

F_16 Block 52 سرب من مقالات الهليكوبتر الهجومية التمساح من طراز كاموف_52 .. والهليكوبتر الهجومية ( الأباتشى ) ..طائرات طراز (شينوك لنقل الجنود والمركبات ..وطائرات الهل طراز ( SH-2G ).. طائرات الحرب الانذار المبكر E-2C .. و طائرات مى ميل 24 في أول ظهور رسمي.

 

ردود الافعال العالمية من الخبراء العسكريين علي مناورة قادر ٢٠٢٠

وترصد بوابة العمال اهم ردود الافعال العالمية من الخبراء العسكريين علي اخر تطورات مناورات قادر ٢٠٢٠

المحللين الاسرائيلين :

كان لهم نصيب الاسد من التحليل و الكتابة
حيث قالوا :
– ان القادة الاسرائيلين اهتموا بأيران وحزب الله اكثر مما يجب وتركوا مصر التي تفوقهم عشرات المرات حتي اصبحت قوة كبيرة تنمو بسرعة الصاروخ حتي تعاظمت واصبحت تهديد مباشر للدولة الاسرائيلية لا يمكن ان يستهان بها

– مازالنا نقول عليهم اصدقاء وجيران وهم يتخذون من الميركافا الاسرائيلية هدفا لهم في مناورات قادر ٢٠٢٠ التي لا يمكن ان يقال عنها سوي انها استعراض قوة علي المنطقة بالكامل و سيذكر التاريخ الاسرائيلي بالسؤ كل مسئول وافق علي خرق اتفاقيات كامب ديفيد حتي اصبحت مطاراتهم العسكرية في سيناء علي بعد امتار من حدودنا وصواريخهم ومنظوماتهم الدفاعية تكشف اسرائيل بكاملها وكل هذا بحجة محاربة الارهاب و الاغرب ان القادة الاسرائيليين مقتنعين بهذه الحجج الفارغة .

– الاستعراضات و المناورات التي تقوم بها الدولة المصرية تدعو للقلق البالغ علي مستقبل دولتنا ويجب ايقاف صفقات السوخوي ٣٥ الروسية و منظومات s 400 بأي ثمن و علي فرنسا و المانيا التوقف عن تسليح الجيش المصري بأحدث الاسلحة واعطاءه الافضلية بالمنطقة .

– علي هذا الترامب أعادة النظر في موقف الولايات المتحدة الامريكية اتجاه الجيش المصري بالترغيب و الترهيب بعدما حدث من تنويع مخيف لمصادر السلاح بالجيش المصري فمناورة قادر ٢٠٢٠ يجب ان تجعل الجميع يعيد حساباته من جديد حتي لا نتفاجيء بوحش لا يمكن الوقوف امامه او التصدي له .

 

التحليل الامريكي :

– بعد حرمان مصر من المعونة الامريكية اصبح الوضع عسكريا افضل لهم وجعلهم يخرجون من تحت سيطرتنا ويجب ان يحاسب صاحب هذا القرار الغبي وظهر ذلك من خلال تنفيذ اضخم المناورات الحربية التي كانت منحصرة علي الجيوش الكبري بالعالم وبالنظر للتسليح الحالي للجيش المصري تجد السلاح الروسي و الفرنسي والالماني والصيني صنع لهم تفوقا لم نتخيلوا واصبح واقع ويجب علينا الان و فورا مراجعة العلاقات مع مصر وارغامها علي الرجوع للسوق الامريكي حتي لا نتفاجيء بما هو اكبر .

التحليل التركي :

هل القادة الاتراك علي علم بما يشاهده العالم من قوة مصر العسكرية و الاستعراضات الضخمة التي تقوم بها قواتهم المسلحة مؤخرا ام انهم مصممون علي اغراق أبنائنا جثث هامدة في قاع البحر المتوسط في حربا ليس لنا بها شيء .. فاذا حدث حرب مع مصر فعلي القادة والبرلمانيين الاتراك ارسال أبنائهم اولا .. والافضل لنا هو التفاوض مع المصريين و التنسيق معهم .

التحليل الروسي :

سعداء بما وصلوا له حلفائنا المصريين من قوة قادرة علي أعادة التوازن بالشرق الاوسط وملتزمون بتسليم كافة الصفقات في مواعيدها و هناك اشياء كثيرة لم تظهر او نتحدث عنها استجابة لرغبة شركائنا المصريين .

التحليل الاماراتي :

نتابع بشغف المناورات المصرية و الاستعراضات القوية للجيش المصري التي تجعلنا فخورين بأخواننا المصريين والي ما وصلوا له من قوة و سنكون حاضرين بختام فعاليات مناورة قادر ٢٠٢٠ لتهنئة اخوانا المصريين علي ما وصلوا له من قوة تجعلنا جميعا كعرب نشعر بالفخر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *