الجمعة , 28 فبراير 2020 - 3:44 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى يلتقى خريجى الدفعة الأولى من كلية الطب بالقوات المسلحة …

الفريق أول / محمد زكى : القيادة العامة للقوات المسلحة لم تدخر جهداً لتأهيل طلبة كلية الطب بالقوات المسلحة …

 

 

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

إلتقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له ، والذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

 

تناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية وجهود القوات المسلحة المصرية الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والإستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط ، وناقش الجانبان العديد من الملفات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون ، كذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين .

 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية والأمريكية فى مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها ، مشيراً إلى إستناد تلك العلاقات إلى العديد من الجهود والمواقف لكلا البلدين الصديقين ، كما أكد على أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلاً من الدولتين بما يسهم فى التصدى للتحديات المشتركة وإرساء دعائم الأمن والإستقرار بالمنطقة .

 

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية ، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين فى ضوء عمق العلاقات والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

 

وفى سياق متصل إلتقى الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول كينيث ماكينزى وتناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوءعلاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة للبلدين ، وعلى رأسها تدريب النجم الساطع 2020 .

 

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأمريكى بالقاهرة .

 

 

نصر الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *