السبت , 19 أكتوبر 2019 - 6:23 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

القائد العام للقوات المسلحة المصرية يعود لأرض الوطن بعد زيارته الرسمية لقبرص …

القاهرة – عمرو عبدالرحمن
عاد إلى أرض الوطن الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق له بعد إنتهاء زيارته الرسمية على مدار اليومين الماضيين لجمهورية قبرص ، حيث أجريت مراسم الإستقبال الرسمية وإستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

وأجرى القائد العام خلال الزيارة جلسة مباحثات مع السيد / سافاس أنجليديس وزير الدفاع القبرصى على صعيد التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

كما إلتقى القائد العام بالرئيس القبرصى / نيكوس أناستاسيادس بحضور وزير الدفاع القبرصى ، ونقل الفريق أول / محمد زكى خلال اللقاء تحيات وتقدير السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وأشاد الرئيس القبرصى خلال اللقاء بالعلاقات المصرية القبرصية وتوافق الرؤى بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، كما أثنى على المستوى الذى وصلت إليه علاقات التعاون العسكرى بين البلدين .

وقام الفريق أول / محمد زكى بزيارة مقر البرلمان القبرصى وإلتقى خلال الزيارة برئيس البرلمان الذى رحب بزيارة وزير الدفاع المصرى والوفد المرافق له ، كما أشاد بعمق العلاقات التى تربط البلدين الصديقين ، معرباً عن سعادته بتلك الزيارة نظراً لما تمثله مصر من أهمية إستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط .

كما قام القائد العام يرافقه وزير الدفاع القبرصى بزيارة للوحدات الخاصة القبرصية شاهدوا خلالها عدد من الأنشطة التدريبية ذات الطابع الإحترافى والتى أظهرت مدى الكفاءة العالية لتلك الوحدات .

وفى ختام الزيارة أعرب الفريق أول / محمد زكى عن إعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع قبرص ولاسيما فى المجال العسكرى والتدريبات المشتركة .

من جانبه أشاد وزير الدفاع القبرصى بجهود مصر ودورها الداعم للأمن والإستقرار على المستويين الإقليمى والدولى ، معرباً عن تطلعه إلى إستمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين .

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقبرصية .

نصر الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *