الإثنين , 26 أكتوبر 2020 - 2:59 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة ؛ [صور & فيديو] …

 

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

 

شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور المستشار عدلي منصور والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة، وأسر الخريجين.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهوري، وكلمة مدير أكاديمية الشرطة والذي قدم هدية تذكارية إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأدى الخريجون الجدد من كلية الشرطة  بمشاركة عدد من طلبة الكلية الحربية عروضًا عسكرية وقتالية وأخرى رياضية، تُظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدار الأربع سنوات الماضية، كما تظهر القدرة الفائقة في التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن المصري وضمان سلامته، وكذلك أدى الخريجون عروضًا بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، والتدريب على تفكيك القنابل والعبوات، وكيفية التعامل معها لحماية المواطنين، وتحقيق الأمن والأمان لهم.

Icon

كما قام الخريجون الجدد، بإجراء عمليات اقتحام للأوكار الإرهابية والإجرامية، والتعامل مع العناصر الخطرة بالأسلحة.. فضلًا عن كيفية التعامل بحرفية مع العبوات الناسفة، وطرق تفكيكها، ومواجهة الحرائق باستخدام الأساليب الحديثة، حيث تم تدريب الطلبة، خلال فترة الدراسة، بأحدث النظم العملية، والتي تتناسب مع المعايير الأمنية، بالإضافة إلى دراسة مواد عن كيفية التعامل مع المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان، وكيفية تقديم أفضل الخدمات الأمنية، كلًا حسب موقعه.

واختتمت العروض بالعرض العسكري الذي قدمه طلبة أكاديمية الشرطة، ثم مراسم تسليم وتسلم القيادة، وفى نهاية الاحتفال أدى الخريجون الجدد من كلية الشرطة وطلبة الكلية من خريجي كليات الحقوق، يمين الولاء خلف كبير معلمي الكلية أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قام بتكريم أوائل الخريجين والوافدين وخريجي كليات الحقوق والضباط المتخصصين ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديرًا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

وألقى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كلمة بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة.

وتم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن وعزفت الموسيقات سلام الشهيد، وأكد أبناء الشهداء من الخريجين استمرار مسيرة أبائهم لحماية الوطن.

ووجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة للخريجين من أبناء الشهداء وأكد أن كل مصري ينظر إليهم نظرة الأب والأخ، وأن عزاءنا في فقدان أبائهم أنهم قدموا أرواحهم فداء لـ ١٠٠ مليون مصري.

ورحب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل الأسر من أهالي الطلبة ووجه لهم التحية لهم لأنهم أعدوا أبنائهم وقدموهم لمصر ليكونوا رجال يدافعوا عن مصر.

وهنأ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الخريجين متمنيًا لهم كل التوفيق وأن يحفظهم الله من كل مكروه وسوء.

 

 

 

 

 

 

نصر الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *