الإثنين , 27 مايو 2019 - 8:14 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

“الألات الموسيقية الأفريقية” بالجلسة الثانية لمؤتمر “الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني” (صور)

كتب : محمد يحيى .

 

 

 

بدأت الجلسة الثانية من مؤتمر “الفن الأفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني” وذلك تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي داخل أكاديمية الفنون بحضور الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية، وبرعاية الدكتورة ايناس عبدالديم وزيرة الثقافة المصرية .

وأقيمت الجلسة الثانية داخل قاعة ثروت عكاشة في اكاديمية الفنون بحضور عدد من الضيوف من الدول المختلفة وخاصة الافريقية، وهي الجلسة التي أدارها الاستاذ الدكتور محمد سيد شبانة ومن المفترض ان تنتهي في الواحدة ظهرا .

وتم مناقشة عدد من الامور الفنية في الجلسة الثانية كان أهمها الحديث عن “ابداعات فن الزمارة” والحديث من الدكتور عبدالله ابراهيم عبدالله محمد صالح من السودان، والحديث عن “أبواق الوازا الطقسية بإقليم النيل الازرق الخاصة بجنوب شرق السودان، بكلمة من الدكتور محمد ادم سليمان أبو البشر من السودان، اضافة الي “الألات الموسيقية الافريقية مصدرا للابداع الطنبورة الافريقية نموذجا” من الباحث محمد أو شنب من مصر، وعن “ألات الايقاع الشعبية الافريقية” من الدكتورة نهلة ايسخرون من مصر، اضافة الي تكريم عدد من الحضور لمشاركتهم الفعالة في الفعاليات.

المؤتمر حضرته الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الاكاديمية والدكتورة إيمان مهران مقرر المؤتمر، وكل من الدكتور أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية والدكتورة حنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، والدكتور عاطف عوض عميد معهد البالية، والدكتورة نيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور مصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، والدكتور أيمن الشيوي، والدكتور علاء قوقة، والدكتور عاصم نجاتي وآخرون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *