الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020 - 12:59 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

الأكاديمية العربية والبنك الأهلي المصري : نوفر كافة السبل لدعم الشباب والأبتكارات ، للنهوض بالإقتصاد المصري ، ورالي مصر لريادة الأعمال فرصة لإقامة مشروعات ذات قيمة مضافة

د. أحمد عبد الصبور

• رالي مصر لريادة الأعمال : فرصة كبيرة للشباب للمشاركة في مواجهة التحديات الحالية ، وبناء إقتصاد معرفي قائم علي دعم الإبتكارات .

• 30 يونيو أخر موعد للإنطلاق مع رالي مصر لريادة الأعمال .

” رالي مصر لريادة الأعمال ” ، من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر ، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها و تشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية ، وكذا أصحاب الإبتكارات من الشباب ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقة على أرض الواقع .

” رالي ريادة الأعمال ” هى مسابقة أطلقها وينظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية ، للعام الثالث على التوالي ، ويرعي النسخة الحالية منها البنك الأهلي المصري ، كشريك إستراتيجي ، وبالتعاون مع داعمين من مجتمع ريادة الأعمال بمصر ، وتقام تصفياتها النهائية على مستوي ما يقرب من عشرة جامعات مصرية في مختلف الأقاليم الجغرافية للجمهورية كشركاء رئيسين ، مع إمكانية قيام الطلاب من كافة الجامعات المصرية الأخرى بالتقديم والمشاركة حيث تبلغ الجوائز المخصصة للمشاريع الفائزة بالمسابقة 800 ألف جنيه مصري .

تقام فاعليات المسابقة بدورتها الحالية ( إفتراضياً ) بإستخدام مواقع إلكترونية طٌورت خصيصاً لهذا الغرض ، حيث يتم تقديم خدمات التدريب والإرشاد والتوجيه وكذا لجان التصفيات والتحكيم ” إلكترونياً ” من خلال تلك المواقع ، أخذاً بالإعتبار المستجدات الخاصة بجائحة فيروس الكوفيد – 19 ، وما تستلزمه من إجراءات إحترازية مختلفة .

وتأتي المسابقة في إطار الدور المنوط بالأكاديمية ، كأحد منظمات جامعة الدول العربية ، لدعم الشباب العربي والمصري ، لتعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكار لمشروعات تساهم بالتنمية الإقتصادية من خلال تأهيلهم ومساعدتهم علي تطوير أفكار لمشروعات حقيقية بما يساهم في خلق فرص عمل لهولاء الشباب ، وكذا في إطار إستراتيجية البنك الأهلي المصري ، بإعتباره أحد أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية ، لدعم الإبتكارات والشباب المصري ، وعلي وجه الخصوص قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ، وتوفير العديد من الأنظمة التمويلية المميزة ، فضلاً عن خدمات تنمية الأعمال .

يحظى اﻟﻣﺷﺎرﻛون على تدريبات متخصصة في ريادة الأعمال ، وذلك كمنحة ضمن فاعليات رالي مصر لريادة الأعمال ، كما يحظي المشاركين ﺑﺎﻟﻌديد ﻣن اﻟﻔرص ﻟﻌرض أﻓﻛﺎر ﻣﺷروﻋﺎﺗهم أﻣﺎم اﻟﻣﺳﺗﺛﻣرين و أﺻﺣﺎب اﻷﻋﻣﺎل ﻣن اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺟواﺋز ﻣﺎﻟية ﻛﺑيرة، ﺑﺎلإﺿﺎﻓﺔ إلى ﺧدﻣﺎت اﻟﺗوجيه و اﻹرﺷﺎد ﻣن اﻟﺧﺑراء واﻟﻣﺗﺧﺻﺻين ﻓﻲ ريادة اﻷﻋﻣﺎل ، ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المستفيدين ، فقد تم إطلاق ﻣوﻗﻊ إلكتروني ﻟﻣﻧﺢ اﻟﻔرﺻﺔ ﻟﺑﺎﻗﻲ طﻼب اﻟﺟﺎﻣﻌﺎت اﻟﻣﺻرية اﻷﺧرى ﻟﻠﻣﺷﺎرﻛﺔ ﻓﻲ المسابقة ، وذلك في مسارات مختلفة موجهه لطلبة الجامعات وشباب رواد الأعمال ، في قطاعات إقتصادية متنوعة ، كما يلي :

ﻣﺳﺎرات طﻼب اﻟﻣرﺣﻠﺔ اﻟﺟﺎﻣعية : اﻟﻣﺷﺎريع اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ اﻟﺗطوير في التكنولوجيات اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ : اﻟروﺑوت /اﻟﻐواﺻﺎت اﻷلية اﻟﺑرﻣﺟﺔ /ﺗطﺑيقات اﻟواﻗﻊ اﻷﻓﺗراﺿﻲ واﻟﻣﻌزز /اﻟذﻛﺎء اﻷﺻطﻧﺎﻋﻲ اﻟﺗﻛﻧوﻟوﺟيا اﻟذﻛية .

المسار العام – اﻟﺣﻠول اﻻﻗﺗﺻﺎدية المبتكرة والمتميزة التي تخدم تحديات قائمة .

ﻣﺳﺎرات الشركات الناشئة للأبتكارات في القطاع الصناعي والسياحي :
ويشترط بهذا المسار ﺗواﻓر ﻧﻣوذج أوﻟﻲ ﻣن اﻟﻣﺷروع ﺑﺣد أدﻧﻰ ، ويستهدف اﻟﻣﺷاريع اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ دعم وتطوير اﻟﺻﻧﺎﻋﺎت اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ كاﻟﺗﻛﻧوﻟوجيات اﻟزراعية واﻟﺻﻧﺎﻋية واﻟﺻﻧﺎﻋﺎت اﻟﻐذائية ، وكذا إعادة ﺗدوير اﻟﻣﺧﻠﻔﺎت وﺗﻛﻧوﻟوﺟيات اﻟﺗﻌﺑﺋﺔ ﺑإﺳﺗﺧدام اﻟﻣواد اﻟﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺗﺣﻠل .

كما تتيح المسابقة الفرصة أمام اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ التي تقدم تطبيقات أو أفكار إبتكارية لمواجهة اﻟﺗﺣديات التي تواجه قطاع اﻟﺳياحة وعلي سبيل المثال ﺗﻛﻧوﻟوﺟيات اﻟﺗﺳويق واﻟﻣﺗﺎﺣف اﻷﻟﻛﺗرونية واﻟﺳياحة اﻟﺧﺿراء واﻟﻣﺳﺗداﻣﺔ .

كما تولي النسخة الحالية من رالي مصر لريادة الأعمال أهتماما كبيرا لدعم اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ اﻟمتوقع نموها وتٌوسع حصصها السوقية بعد أنتهاء جائحة الكوفيد 19 .

علماً بأن أخر موعد للتقدم للمسابقة هو 30 يونيو 2020 ، وللإطلاع على ﺷروط المشاركة ، يتم التقديم من خلال ﻣوﻗﻊ اﻟﻣﺳﺎﺑﻘﺔ ﻓﻘط .

www.entrepreneurshiprally.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *