الأحد , 19 أغسطس 2018 - 3:50 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

أول حكم قضائي رسمي ضد صفحة على الفيسبوك

عربي والي

حكمت المحكمة علي المدعو  ” أيمن حسين حافظ  ” بالحكم / سنه حبس وكفالة 1000 جنية و وتعويض مؤقت 10001 جنية وأتعاب المحاماه .
لما بدر منه من سب وقذف وتشهير في حق أفراد المجموعة 73 مؤرخين علي الفيس بوك – وإتهامها إتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة .

وسوف تقوم مؤسسة مؤرخين مصر للثقافة المشهرة برقم 10257 لسنة 2016 والمشهورة إعلامياً بالمجموعة 73 مؤرخين برفع قضية بناء علي الحكم التالي والمطالبة بتعويض وقدره مليون جنية تعويضاً عما قام بكتابته علي صفحته في حق أفراد المجموعة 73 مؤرخين .

وقد نال ذلك الحكم رضاء للكثيرون ممن يستخدمون صفحات التواصل الإجتماعي وخاصة الفيسبوك ،،، فقد ثبت ذلك الحكم هو قيام دولة القانون وأن لكل مواطن حقه في الرد والحفاظ على خصوصيته وكرامته ،،، وأنه يوجد قانون يحميه ويصونه من المستهترين والعابثين الخارجين عن الآداب والأخلاق العامة .

فقد أنتشرت مؤخراً الجرائم الألكترونية سواء الإبتزاز المادى ، أو الإبتزاز الأخلاقي ، أو المعاكسات ، أو السب والقذف ، وصولاً للإرهاب الإلكترونى ، الأمر الذى جعل وزارة الداخلية تكافح هذه الجرائم من خلال مباحث الأنترنت ، وعلى المواطن أن يتقدم بشكاوى من خلال :

1. الموقع الألكترونى لوزارة الداخلية على شبكة الأنترنت www.moiegypt.gov.eg

2. إخطار إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بمقر وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة في التجمع الخامس .

3. إستخدام الخط الساخن (108) والذى تم إنشاؤه مؤخراً لهذا الغرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *