الثلاثاء , 17 يوليو 2018 - 9:36 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

” أنا معاك ” مبادرة أهلية لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجتمع – فيديو

= رابط الاشتراك في المبادرة

 

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScdaF6mJOA5eJ6rnii8WidI3U0KYE02MlTv6q0XuSmD3-LclQ/viewform

القاهرة – محرر قلب مصر
نظم عدد من أخصائيى التربية الخاصة، مبادرة “أنا معاك”، وهى مبادرة تأهيلية تدريبية تنموية، تقودها الخبيرة في هذا المجال ، السيدة / نعمة البنا ـ تهدف لتأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة غير القادرين لدمجهم فى المجتمع ليتحولوا إلى منتجين.

كما تهدف المبادرة لتدريب طلاب التربية الخاصة للمساعدة فى توعية المجتمع، وتدريب الأخصائيين أصحاب الخبرات القليلية، ليصبحوا مؤهلين بشكل كامل للتعامل مع الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

المبادرة تهدف لجمع وتدريب الشباب من مختلف المحافظات، خاصة فى محافظات الصعيد، وعلى رأسها محافظتا المنيا وأسيوط، اللتين يوجد بهما أكبر نسبة إعاقة على مستوى الجمهورية.

وقالت شيماء عبد الحميد، أحد مؤسسى المبادرة، ومسئولة المحافظات لـ”اليوم السابع” إن المبادرة تتضمن تدريب وإرشاد أسري لأولياء الأمور وتوعية المجتمع، لتنمية الأطفال وتأهيلهم ليصبحوا أعضاء منتجين.

وأوضحت أن المبادرة تحاول توعية المجتمع وتثقيفه بضرورة دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع، مشيراً إلى أن المبادرة انطلقت تزامنا مع اعلان الرئيس السيسى فى مؤتمر الشباب أن عام 2018 عام ذوى الإعاقة فى مصر.

وتابعت: “مع بداية الانطلاق أصبحنا أكثر من 1000 أخصائي في 25 محافظه من جميع انحاء الجمهورية وامتدت المبادرة عربيا لتجد صدى فى دولة الجزائر وتونس”.

وطالبت شيماء عبد الحميد، مؤسسات الدولة المختصة، ومؤسسات المجتمع المدنى، بالتفاعل مع المبادرة، ودعمها بتذليل العقبات وإتاحة الإمكانيات البشرية، للخروج بأفضل النتائج التى تهدف لها المبادرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *