الخميس , 18 أكتوبر 2018 - 2:53 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

أحمد عبد الصبور : المجموعة 73 مؤرخين تتعامل مع حرب أكتوبر 1973 بموضوعية ، وتستعد لعمل فيلم عن معركة المنصورة الجوية

كتب : مروة السوري

أكد الدكتور والمؤرخ أحمد عبد الصبور المستشار الإعلامى لمجموعة 73 مؤرخين أن تلك المجموعة هى مؤسسة مؤرخى مصر للثقافة ولكنها معروفة إعلاميا باسم مجموعة 73 مؤرخين وقد أنشئت منذ 10 سنوات بعام 2008 فى خلال الفترة استطاع أفراد المجموعة التسجيل مع 468 بطل من أبطال أكتوبر وأقيم على يد المجموعة أكثر من 243 ندوة من الإسكندرية للآسوان بجميع الجامعات والكليات والمدارس وكبرى المكتبات وتم الحصول على فيدوهات حصرية للمجموعة من انجلترا ومن فرنسا ومن أمريكا و أسرائيل ذاتها ووصل عدد الفيدوهات إلى حوالى 200 فيديو حصري .

وتم إنتاج أربع أفلام وهم “أجنحة الغضب 1 – أجنحة الغضب 2 ” ويتحدثون عن الحرب ما بين فترة الاستنزاف لحرب أكتوبر وفيلم “أبابيل” ويتحدث عن حقيقة الضربة الجوية الآولى ووصفها بالتفصيل والفيلم الرابع الكتيبة 418 .

وأضاف عبد الصبور لـ”القرار العربي” أنه يتم الإعداد لفيلم اسمه 53 دقيقة ويتحدث عن معركة المنصورة الجوية لآطول فترة زمنية لآكبر معركة جوية .

وأشار عبد الصبور أنه للاسف لم تقدم معظم الأعمال الدرامية الحقيقة الكاملة لكواليس الحرب وما حدث بعد الحرب فهناك بعض الآخطاء التاريخية تم الأغفال عنها ولم تذكر أنها من خيال المؤلف بل تم التعامل معها بمنتهى البساطة ونحتاج للخيال الدرامى فى حالة واحدة ولو الأمر تعلق بأمر حدث مع البطل فى حياته الخاصة أو الإجتماعية ليس الآمر متعلقًا بنقل تاريخ للجمهور .

ولكن ما يميز أفلام 73 مؤرخين أنها تحمل موضوعية النقل الإعلامى والتصويرى بدون رتوش .

وقال عبد الصبور بأنه لابد للدولة أن توفر أراضى حقيقة للتصوير تلك الأعمال حتى تخرج بصورة مشرفة وموثقة بشكل جيد وأبراز بعض المتاحف الحربية التى تضفى روح الحرب والمقصود بذلك بأن لا تجعل الدولة إى شركات فنية أن تتكفل وحدها بتلك الآعمال من حيث الأماكن واختيار الفنانين والقصة حتى تتأكد من صحة الدراما المقدمة للجمهور فلإبد أن تتعامل الدولة على أنها قوة ناعمة لكفاح الشعب المصري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *