الأحد , 17 نوفمبر 2019 - 1:17 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

أحمد عبد الصبور يتألق فى دور الراوى بمسرحية إكرام الحلم دفنه رغم أوجاعه

كتب/ حسام مجدى 

المسرح إلتزام .. والجمهور لا يغفر .. يبدو أن هذة العبارات البسيطة كان لها تأثير كبير فى خلد الفنان الموهوب ” أحمد عبد الصبور ” قبل ليلة عرض مسرحيته الجديدة إكرام الحلم دفنه على مسرح ساقية عبدالمنعم الصاوى بالزمالك حيث تعرض ” عبد الصبور ” لحادث غير متوقع أثناء البروفة النهائية قبل يوم عرض المسرحية ( الجينرال ) على خشبة المسرح أفقده توازنه فسقط على الأرض وتحسس قدمه التى لم يكد أن يشعر بها ووسط إرتباك الفنانين المشاركين بالعرض ولأن دور الراوى الذى يؤديه الفنان ” أحمد عبد الصبور ” هو الدور المحورى الذى تلعبه تلك الشخصية مع كل أبطال العمل ومع كل المشاركين به …

وعلى الرغم من أنه كان من الممكن أن يقوم ” عبد الصبور ” بأداء دوره جالساً على كرسى إلا أنه تحمل آلام لا يتحملها بشر ودخل العرض واقفاً على قدميه يؤدى دوره فى ثبات أستعجب له من يعلمون قصة وقوعه ومتاعبه وظل هكذا حتى النهاية وفور إنتهاء العرض دخل إلى غرفته وأمسك بعصا يتعكز عليها فى طريقه إلى المستشفى وكأن ملاك الفن الذى بداخله سكن كل أوجاعه أثناء تقديمه لدوره وعاودته الأوجاع مرة أخرى فور الإنتهاء .

الكثير ممن يعشقون الفن مهما وصل بهم الحزن أو المرض ما أن تطأ أقدامهم خشبة المسرح ويتحولون فجأة لمبدعين أصحاء من الدرجة الأولى وأتذكر هنا قول الأستاذ الراحل ” نور الشريف ” حينما يصف هؤلاء بعتاولة المسرح أو المعجونين بالفن و ” عبد الصبور ” بلا شك واحداً من هؤلاء .

دور الراوى الذى يلعبه ” أحمد عبد الصبور ” بمسرحية إكرام الحلم دفنه هو دور بطولة وأساسى ومحورى جداً بالعمل لاحظت فى كل مشاهده أنه يرتدى اللون الأزرق الذى يشير إلى السلام والصفاء والنقاء وهذا ما جعل الفنان الكبير ” سيف عبد الرحمن ” الذى حضر العرض وجلس فى الصفوف الأولى يثنى على العرض بصفة عامة ودور الراوى بصفة خاصة .

مسرحية ” إكرام الحلم دفنه ” بطولة كلاً من :
أحمد عبد الصبور ، أحمد القاضي ، سماح المصري ، محمد عجيبة ، يوسف مصطفى ، ضحى محمد ، خلود فتحي ، رحاب زيدان ، خالد الهلالي ، مها عادل ، محمد حسن ، صالح عادل ، إبراهيم محمد ، محمود عبد الغني ، مصطفى النفيلي ، رحاب إبراهيم ، عاصم محمد ، هشام محمد ، أحمد شاهين ، قدورة ..

مسرحية ” إكرام الحلم دفنه ” مأخوذة عن مسرحية ” فوتوشوب ” للمؤلف / محمد خليفة .
والمسرحية دراماتورج وإخراج / محمد سامي .

ومخرج منفذ / إيهاب النجار ، وإعداد موسيقى / محمد عماد ، شيماء شمس الدين .
مساعد مخرج ومدير الدعاية : سلمى محسن .
فوتوغرافيا : بيرو .
وإضاءة : عبد الرحمن السيد ،،، وديكور : مينا عياد ،،، ميريهام يوسف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *