السبت , 19 أكتوبر 2019 - 1:18 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

أحمد رفعت يكتب عن ؛ ” الشيطان ” الروسي!

أحمد رفعت – يكتب

كنا قبل ايام مع احد الاصدقاء الصحفيين نتحدث عن التعاون العسكري المصري الروسي في الفتره الاخيره خصوصا بعد انباء عن تسلم مصر لطائرتين من طراز ” اليوشن 72 ” .. لكن اعجابا بالروس وهو الامر الذي لا نخفيه ونفخر بصداقه ممتده لعشرات السنين اسفرت علي عشرات المصانع الثقيله والصناعات المهمه وكما قال الرئيس السيسي ” شاهد علي الصداقه في جنوب مصر هو السد العالي” ولم توجه لنا في حروبنا رصاصه صناعه روسيه ومع ذلك تعرضوا لتشويه كبير لتبرير الاتجاه غربا !
نقول : اعجابا بالروس انطلقنا لنتحدث عن التطور العسكري الروسي الرهيب الذي باتت الكفه العسكريه تميل له تماما..وقريبا ستكون الغلبه له بلا مبالغه وبشكل مذهل..
عائلة الصواريخ الدفاع الجوي التي ابهرت العالم ” اس 300 و اس 400 ” واجيالها الجديده من ” اس 500 ” وغيرها والتي كشفت ” الباتريوت ” الامريكيه ووضعتها في مكانها الطبيعي لكن حتي تلك الصواريخ قريبا جدا ستكون عاديه جدا امام صاروخ روسي اسمه ” الشيطان ” او ” ساتان ” كنا قبل فتره نشرنا له علي صفحتنا علي الفيسبوك فيديو صغير..الا ان فجأه اصبح هذا ” الشيطان ” الرهيب المدهش متخلفا الي جوار صاروخ روسي جديد اسمه ” ار اس 28 ” او باسم الشهره ” سارمات ” وهو بحق معجزه عسكريه اذ تكفي بعض المعلومات عنه لتثير اعجاب الجميع..فمثلا مدي الصاروخ 20 الف كيلو متر! اي ضعف مدي “الشيطان ” تقريبا الذي يبلغ ١١ الف كيلو متر ! ويمكنه حمل 20 رأس حربيه تبلغ اوزانها 3 طن ستذهب الي اهدافها ! الصاروخ يتحرك متعرجا وبالتالي يبطل عمل اي رادار وبالتالي يشل القدره علي التعامل معه وللك يقول العسكريون الروس ان الصاروخ الواحد يحتاج الي 500 صاروخ مضاد للتعامل معه ! اكثر من ذلك حيث سحملونه برؤوس حربيه سرعتها بعد الانطلاق 27 ماخ اي 27 مره ضعف سرعة الصوت!
الروس يقولون انه ولا أي دروع صاروخيه ستستطيع التعامل معه..وان الولايات المتحده ستظل اربعين عاما قبل التوصل لمضادات له !! وهذا يعني ضمان تفوق روسي لهذه الفتره بفرض ثبات عدم احراز الروس اي تقدم اخر!!!
السؤال : هل احدي تجارب هذا الصاروخ هي التي انفجرت في سيبريا في استخدام نووي له ؟ ام صاروخ اشد قوه واكثر تقدما ؟ ننتظر وسنعرف.. لكن ما يعنينا ويعنيكم ان ما انفجر هو تجربه صاروخيه وليس مفاعلا نوويا كما يروجون ويروج الاعلام الامريكي وخدمه..طراز المفاعل المصري او المفاعلات الاربعه بمحطة الضبعه علي احدث وأأمن ما يكون!

 


ــــــــــــــــــــــــ المصدر: فيتو ــــــــــــــــــــ

نصر الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *